النائب د. أبو حلبية: بناء ألف وحدة استيطانية مشروع تهويدي خطير يستهدف مدينة القدس
بتاريخ: 2020-08-05 الساعة: 12:05 بتوقيت جرنتش
النائب د. أبو حلبية: بناء ألف وحدة استيطانية مشروع تهويدي خطير يستهدف مدينة القدس
التغيير والإصلاح: -
أدان النائب أ.د.أحمد أبو حلبية رئيس لجنة القدس في المجلس التشريعي أن بناء الاحتلال 12000 وحدة استيطانية جديدة في منطقة E1)) شرق القدس، مؤكداً أن هذه الجريمة الصهيونية الجديدة جزء من مشروع تهويدي خطير يستهدف مدينة القدس.
 
وقال النائب د. أحمد أبو حلبية في تصريح خاص بالدائرة الإعلامية (5/8):" بناء الاحتلال 1000 وحدة استيطانية جديدة شرق القدس جزء من مخطط صهيوني خبيث يهدف لتهويد مدينة القدس، ولقد سبق وأن صادر الاحتلال ما يزيد عن 12 ألف دونم من بلدة العيزرية والعيسوية في القدس "
واستنكر النائب د. أبو حلبية استمرار الاقتحامات المتكررة للمستوطنين للمسجد الأقصى، مشيراً أن هذه الاقتحامات تأتي في اطار محاولات الاحتلال فرض تقسيم زماني للمسجد الأقصى من خلال اقتحامات المستوطنين المتكررة.
ودعا النائب أبو حلبية كافة مؤسسات المجتمع الدولي إلى الضغط على الاحتلال لإلزامها بقواعد القانون الدولي ووقف عملية الاستيطان التي تستهدف الأراضي الفلسطينية، مؤكداً على أهمية فضح جرائم الاستيطان التي يمارسها الاحتلال في مختلف المحافل الدولية وتفعيل القرارات التي تنتصر للحق الفلسطيني.
وطالب النائب د. أبو حلبية الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية بدور فاعل وقف هذه الجرائم، مطالباً بدعم صمود أهالي القدس والتصدي لحملة التهويد المسعورة التي تستهدفهم.


نواب الكتلة

النائب د. جميلة عبد الله الشنطي

المزيد

النائب المعتقل محمد جمال نعمان النتشة

المزيد
الشبكة الإجتماعية
القائمة البريدية