النائب الشنطي تدين جريمة اعدام الاحتلال لفتاة على حاجز قلنديا
بتاريخ: 2019-09-18 الساعة: 12:36 بتوقيت جرنتش

دعت لإسناد حقيقي للأسرى المضربين

النائب الشنطي تدين جريمة اعدام الاحتلال لفتاة على حاجز قلنديا

▪أدانت النائب عن كتلة التغيير والإصلاح د. جميلة الشنطي جريمة إعدام مواطنة فلسطينية على يد الاحتلال على حاجز قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة بزعم نيتها تنفيذ عملية طعن، مؤكدة أن ذلك جريمة صهيونية خطيرة يعيشها أبناء شعبنا على حواجز الاحتلال ويجب التصدي لها بقوة.

▪وقالت النائب الشنطي في تصريح خاص بالدائرة الإعلامية بالكتلة (18-9):" الاحتلال يقتل أبناء شعبنا بدم بارد على حواجز الاحتلال في شكل صارخ يكشف الاجرام الصهيوني على الحواجز التي تتحول لحواجز موت فوق الأراضي المحتلة "

▪وأكدت النائب الشنطي على ضرورة فضح جرائم القتل والاعدام التي يقوم بها الاحتلال ضد شعبنا، مشيرة أن هذه الجرائم مخالفة صارخة لكل المبادئ والقيم الإنسانية والشرائع والقوانين الدولية ويجب العمل على ملاحقة قادة الاحتلال في المحاكم الدولية.

🔺في سياق آخردعت النائب الشنطي شعبنا الفلسطيني ومقاومته لإسناد الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال لتفعيل قضيتهم ودعم صمودهم وإنقاذ حياتهم، منددة بالممارسات اللا إنسانية التي يتعرضون لها في سجون الاحتلال.

▪وقالت النائب الشنطي: "رسالة نوجهها بكل حبنا وتقديرنا ودعواتنا لأسرانا في سجون الاحتلال نحن معهم ونؤيدهم قلوبنا تعتصر معهم وآلامنا تعتصر وتشتد كلما تألموا ونعيش معهم لحظة بلحظة ويؤلمنا ألمهم "

▪وأشارت النائب الشنطي إلى خوض 140 أسيرًا في سجون الاحتلال إضرابهم المفتوح عن الطعام رفضاً لعدم إزالة الاحتلال أجهزة التشويش المسرطنة وسياسة الاعتقال الإداري الظالمة التي يمارسها الاحتلال، مؤكدة أن ممارسات الاحتلال الإجرامية بحق الأسرى مخالفة لكل القوانين الدولية والإنسانية.

▪وطالبت النائب الشنطي بمشاركة شعبية واسعة اسناداً لحركة الأسيرة في معركتها المتواصلة والمفتوحة ضد إدارة سجون الاحتلال وأدواتها القمعية



نواب الكتلة

النائب د. جميلة عبد الله الشنطي

المزيد

النائب محمد جمال نعمان النتشة

المزيد
الشبكة الإجتماعية
القائمة البريدية