النائب د. أبو راس يشارك في ندوة الكترونية مع حزب مغربي حول تطورات القضية الفلسطينية      |      التغيير والإصلاح: استشهاد الأسير المسن الغرابلي في سجون الاحتلال جريمة صهيونية     |      النائب الأسطل يزور قيادة الأمن الوطني اللواء الجنوبي بمحافظة رفح     |      النائب الأسطل يستقبل رئيس لجنة العشائر والإصلاح ويناقش قضايا المواطنين     |      النائب د. سلامة: استشهاد الأسير الغرابلي في سجون الاحتلال جريمة بحق الإنسانية     |      النائب د. أبو حلبية القرار الصهيوني بسرقة الأرض الفلسطينية مخالف للقانون الدولي     |      النائب الغول: تمديد عباس حالة الطوارئ للمرة الرابعة غير دستوري وانتهاك صارخ للقانون     |      النائب د. الأسطل يعقد لقاء مع جهاز الشرطة الخاصة بمحافظة رفح     |      النائب د. الأسطل يزور بلدية رفح ويتابع عدد من قضايا المحافظة     |      النائب د. الأسطل يتقدم الفعاليات الجماهيرية ضد قرار الضم     |     
نواب التغيير والإصلاح حضروا (3) جلسات للتشريعي حول الأسرى والحصار والواقع الصحي
بتاريخ: 2017-05-08 الساعة: 12:25 بتوقيت جرنتش

خلال أبريل. إقرار (3) قوانين و (3) جلسات استماع

نواب التغيير والإصلاح حضروا (3) جلسات للتشريعي حول الأسرى والحصار والواقع الصحي

عمل برلماني ورقابي متواصل يقوم به نواب كتلة التغيير والاصلاح على الرغم من الظروف السياسية الصعبة التي نعيشها في ظل اختطاف الاحتلال لنواب الشرعية وعدم السماح للنواب الآخرين دخول المجلس التشريعي في رام الله بقرار سياسي فلسطيني واستمرار الحصار على قطاع غزة، استمر نواب كتلة التغيير والاصلاح في أداء دورهم الرقابي والتشريعي وحضورهم لجلسات المجلس التشريعي الرسمية ولجانه المختلفة والمشاركة في سن القوانين والتشريعات.

جلسات المجلس

 حيث شارك نواب التغيير والاصلاح بثلاث جلسات  للتشريعي خلال شهر أبريل بواقع ثلاث أيام عمل  عقدت  الجلسة الأولي مطلع ابريل وكانت جلسة خاصة ناقشوا خلالها أثر الحصار على القطاع الصحي وحمل خلالها النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي د. بحر الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة المرضى جميعا في قطاع غزة، كما حمل رئيس السلطة شخصياً وحكومة الحمد الله المسؤولية في ظل عدم قيامهم بواجباتهم تجاه غزة وخاصة وزارة الصحة، حيث قدمت لجنة التربية تقريراً رصدت خلاله الحصار وآثاره على القطاع الصحي في قطاع غزة، وفي نهاية الجلسة أعلن د. بحر عن تبرع نواب التغيير والاصلاح براتب شهر لصالح مرضى الكلى والسرطان في محافظات غزة.

في سياق متصل شارك النواب بجلسة للمجلس التشريعي في منتصف شهر أبريل بمقر وزارة الأسرى بحضور ذوي الأسرى وأسرى محررين في ذكري يوم الأسير الفلسطيني.

وعبر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي د. بحر خلال الجلسة عن استنكاره لصمت مؤسسات المجتمع الدولي على ممارسات الاحتلال بحق الأسرى، مطالباً بالعمل على إطلاق سراحهم ولفت د. بحر إلى أن أكثر من مليون فلسطيني دخلوا سجون الاحتلال على مراحل الصراع مع الاحتلال.

جدد النواب تأكيدهم على المضي قدماً في دعم الأسرى ومناصرة لقضيتهم حتى تحريرهم من السجون الإسرائيلية داعين إلى الاستمرار في فعاليات الأسرى نصرة لهم، مناشدين المقاومة بكافة أذرعها وفصائلها بأن يبقى سلاحها مشرعاً حتى تحرير الأسرى والمسرى.

ناقش نواب الكتلة خلال الجلسة الثالثة للمجلس التشريعي مشاريع قوانين تم عرضها على النواب وتم خلالها إقرار ثلاثة قوانين بالقراءات المختلفة وهي قانون بشأن تعديل بعض أحكام قانون تمليك الطبقات والشقق والمحلات وقانون حظر التعدي على الأراضي والعقارات العامة للدولة، وقانون الشركات غير الريحة، كما تم مناقشة مشروع قانون تقادم الحقوق العمالية.

اللجان البرلمانية

وسجل التقرير الشهري أن نواب كتلة التغيير والاصلاح نفذوا عدداً من النشاطات على مستوى اللجان المكلفة بمتابعة ومناقشة القضايا العالقة.

حيث شارك نواب الكتلة في لجنة التربية ثلاثة اجتماعات خلال شهر أبريل شملت جلسة استماع للدكتور باسم نعيم مسؤول ملف الصحة في اللجنة الإدارية بالإضافة لعقد اجتماع دوري لمناقشة بعض القضايا، وجلسة استماع لرئيس قطاع التعليم ودعته للنهوض بالمسيرة والمؤسسات التعليمية. كما وزار نواب لجنة التربية معرض القدس للكتاب الذي أقامته وزارة الثقافة على أرض السرايا بغزة.

وشارك نواب الكتلة في لجنة الرقابة بورشة عمل حول واقع حقوق الانسان والحريات العامة في فلسطين بالإضافة لقيام لجنة الرقابة وحقوق الإنسان والحريات العامة بعقد ورشة عمل بالتعاون مع مكتب المراقب العام لوزارة الداخلية حول حالة حقوق الإنسان في قطاع غزة.

كما ونظم نواب الكتلة في لجنة الداخلية والحكم المحلي اجتماعاً مع قيادة جهاز القضاء العسكري.

 كما وقامت لجنة الداخلية بعقد جلسة استماع لرئيس قطاع الخدمات م. رفيق مكي وبرئيس بلدية غزة نزار حجازي.



نواب الكتلة

النائب د. جميلة عبد الله الشنطي

المزيد

النائب المعتقل حسن يوسف خليل

المزيد
الشبكة الإجتماعية
القائمة البريدية