نواب كتلة التغيير والاصلاح يشاركون في حفل تخريج الفوج العشرين لكلية الدعوة بدير البلح      |      دعا علماء الأمة لتضافر الجهود لنصرة المسجد الأقصى النائب د. يوسف الشرافي: المقاومة الفلسطينية هي الكفيلة بكنس الاحتلال عن أرضنا ومقدساتنا     |      دعا العرب والمسلمين لدعم المقدسيين النائب د. أبو حلبية يدعو لمواجهة محاولات الاحتلال فرض التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى     |      د. الزهار يشارك في احتفال تكريم أوائل الثانوية العامة      |      النائب أ.د. أحمد أبو حلبية يشارك في الملتقى السنوي لموظفي وزارة الأوقاف     |      نواب الوسطى يشاركون في حفل تكريم اوائل الثانوية العامة في المحافظة     |      النائب د .الجمل يزور الاسير المحرر أبو مغصيب بدير البلح      |      خلال حفل نظمته التربية والتعليم النائب د. الشرافي يشارك في تكرّم أوائل الثانوية العامة في شمال غزة فوج "متفوقون لأجل فلسطين"     |      الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري للنائب أحمد عطون     |      في احتفال تكريم أوائل طلبة الثانوية العامة النائب يونس أبو دقة يشيد بجهود مديرية تعليم شرق خان يونس     |     
كتلة التغيير والاصلاح تصدر إصداراً بعنوان "التطبيع مع الاحتلال الأضرار والمخاطر"
بتاريخ: 2016-09-08 الساعة: 13:53 بتوقيت جرنتش

كتلة التغيير والاصلاح تصدر إصداراً بعنوان "التطبيع مع الاحتلال الأضرار والمخاطر"

التغيير والاصلاح: خاص: -

أصدرت كتلة التغيير والإصلاح في المجلس التشريعي إصداراً جديداً بعنوان: التطبيع مع الاحتلال الأضرار والمخاطر، والذي يوثق وقائع ندوة عقدتها كتلة التغيير والاصلاح البرلمانية ورابطة علماء فلسطين بتاريخ 9/8/2016 بمشاركة من النواب والعلماء وقادة الفصائل ومشاركات خارجية.

ويتضمن الاصدار مقدمة للنائب الأول لرئيس المجلس التشريعي د. أحمد بحر وافتتاحية للنائب د. مروان أبو رأس، وشمل على خمسة محاور بمشاركات داخلية وخارجية، وكما وثق الاصدار مدخلات المشاركين في الندوة واختتم بالتوصيات التي تلاها النائب محمد فرج الغول.

وتناول النائب د. يونس الأسطل في المحور الأول التطبيع مع الاحتلال من منظور الشريعة الاسلامية، فيما سلط د. محمود المبارك أستاذ القانون الدولي بجامعة الملك فيصل بالسعودية في المحور الثاني حول التطبيع مع الاحتلال من منظور القانون الدولي.

وفي المحور الثالث سلط النائب فتحي حماد وزير الداخلية السابق الضوء على جريمة التنسيق والتسويق للتطبيع مع الاحتلال الصهيوني، أما المحور الرابع فقد عرض النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي د. حسن خريشة مخاطر التطبيع على الحقوق والقضية الفلسطينية، أما المحور الأخير فقد سلط د. ناصر الصانع رئيس المنتدى العالمي للبرلمانيين الاسلاميين الضوء على مخاطر التطبيع على الأمة العربية والاسلامية.

وتخلل الاصدار عدداً من المداخلات لكلاً من د. أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي ود. باسم نعيم  وزير الصحة السابق والنائب د. سالم سلامة ود. سالم عطا الله الناطق باسم حركة المجاهدين والكاتب يوسف حجازي، جميعها أكدت رفضها المطلق لمحالات تسويق التطبيع العربي مع الاحتلال الصهيوني.

وتضمن الإصدار على جملة من التوصيات أبرزها تجريم وتحريم التطبيع مع الاحتلال الصهيوني، ودعوة علماء وأحرار العلماء لتحمل مسئولياتهم، ورفض هرولة البعض للتطبيع مع الاحتلال ودعوة المجلس التشريعي لسن قانون لتحريم التطبيع واتخاذ اجراءات عملية لمواجهة التطبيع والمطبعين مع الاحتلال.



نواب الكتلة

النائب أ. هدى نعيم نعيم

المزيد

النائب المعتقل محمد جمال نعمان النتشة

المزيد
الشبكة الإجتماعية
القائمة البريدية