توصيات الندوة السياسية
النائب أ.هدى نعيم أمين كتلة التغيير والاصلاح البرلمانية
بتاريخ: 2015-04-20 الساعة: 14:35 بتوقيت جرنتش

توصيات الندوة السياسية النائب أ. هدى نعيم أمين سر كتلة التغيير والاصلاح البرلمانية

1.  ضرورة مواجهة جريمة اختطاف النواب فلسطينياً بتفعيل المجلس التشريعي وعودة النواب من الكتل والقوائم البرلمانية ،لاستئناف دورهم في خدمة شعبهم وقضيتهم، في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا في الوطن والشتات وإزاء المخططات الإجرامية الصهيونية التي تهدف إلى نهب الأرض وقتل الإنسان وتهويد المقدسات وتغييب قيادات الشعب الفلسطيني وممثليه.

2.  السلطة الفلسطينية مطالبة بتحمل مسئولياتها إزاء قضية الأسرى والنواب المختطفين ووضع قضيتهم على سلم الأولويات وطرحها في كل المحافل الدولية، وهي مطالبة برفع دعاوى قضائية ضد الاحتلال الصهيوني أمام محكمة الجنايات الدولية و المحاكم الدولية المختصة ومحاكمة قادته على جملة الانتهاكات الصارخة بحق الحصانة البرلمانية و القانون الدولي وكل الأعراف والمواثيق الدولية.

3.  دعوة أبو مازن لمغادرة مشروع أوسلو العقيم والتوقف عن المراهنة على الأمريكان والإسرائيليين للحصول على الحقوق، وكذلك وقف التنسيق الأمني الخنجر المغروس في خاصرة العمل الوطني الفلسطيني.

4.  دعوة جميع الأطراف لتطبيق ما تم الاتفاق عليه في اتفاق المصالحة  بالذات ، تفعيل منظمة التحرير وتفعيل المجلس التشريعي.

5.  دعوة كافة الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية وفصائل المقاومة لمواصلة مسيرة الدعم والإسناد لقضية الأسرى والنواب المختطفين والعمل بكل الوسائل لتحريرهم من سجون الاحتلال.

6.  الدعوة لعقد مؤتمر برلماني دولي لمناقشة قضية النواب المختطفين وكشف الأبعاد الكارثية لهذه السياسة الاجرامية والخروج باليات عملية كفيلة بردع الاحتلال عن تغوله على الحصانة البرلمانية والإفراج عن النواب المختطفين من سجونه.

7.  مطالبة اتحادات البرلمانات الدولية والمنظمات العالمية المدافعة عن حقوق الإنسان وخصوصا الأمم المتحدة والهيئات التابعة لها بتجميد عضوية الاحتلال الإسرائيلي لديها في ظل استمرار الجرائم والانتهاكات بحق النواب وربط ذلك باحترام الديمقراطية وإرادة الشعب الفلسطيني في اختيار ممثليه دون مساس أو ملاحقة.

8.  مطالبة مجلس الأمن بإلزام حكومة الاحتلال باحترام مبادئ حقوق الإنسان والإفراج الفوري عن رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني و كافة النواب المختطفين وإلغاء قرار الإبعاد الجائر بحق النواب المقدسين.

 

 

 

 



نواب الكتلة

النائب أ. هدى نعيم نعيم

المزيد

النائب المعتقل محمد محمود حسن أبو طير

المزيد
الشبكة الإجتماعية
القائمة البريدية